علوم وتكنولوجيا

منحة مجانية من وزارة الاتصالات في مبادرة “مستقبلنا رقمي”

قدم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تقريراً لمجلس الوزراء تضمن أهم المبادرات التي تم إطلاقها في الوزارة والتي تستهدف بناء الإنسان المصري، ودعم التحول الرقمي.

وجاء في التقرير مبادرة "مستقبلنا رقمي"، والذي يهدف لتدريب 100 ألف فرد على مهارات ووظائف المستقبل، ولتعزيز مركز مصر في تكنولوجيا المعلومات، أملاً في أن تكون ضمن أكبر الدول المصدرة للخدمات الرقمية، وبالتالي إتاحة فرص عمل واسعة للشباب بتأهيلهم لممارسة الوظائف الرقمية الحرة.

وأشار الوزير إلى أن هذه المبادرة عبارة عن منحة مجانية أطلقتها الوزارة من خلال "هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " "ايتيدا" لتدريب الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات المتطورة.

حيث تستهدف تدريب 100 ألف من الشباب، في مجالات برمجيات الويب، و علوم البيانات والتسويق الإلكتروني، من خلال مسارات تدريبية متخصصة تم إعدادها بالتعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية ويتم توفيرها على منصة "يوداستي" العالمية والرائدة في مجال التعلم عبر الإنترنت.

وهناك أربعة مستويات متاحة للتدريب، وهي المستوى الأساسي والمحترف والمتقدم والمستوى المتميز، ويوجد 12 مسار تدريبي تغطي المهارات التكنولوجية الأكثر طلباً محلياً وعالمياً وذات الاحتياج الأكثر نمواً، لاستيعاب القدرات الفنية المختلفة.

ويتم في هذه المنحة تنفيذ كل متدرب لعدد من المشروعات التكنولوجية، ثم يقوم المراجعين بتصحيح وتقييم هذه المشروعات، وعقد مجموعات تعليمية يشرف عليها موجهين متخصصين لتشجيع نقل المعرفة بين المتدربين.

وأوضح التقرير أن من يرغب في التعرف على شروط الالتحاق بالمنحة والمسارات المتاحة، يقوم بالدخول على موقع الهيئة :

https://bit.ly/2zJvFBK

وللتسجيل واختيار المسار التدريبي المناسب، يرجى زيارة الموقع الخاص بالمبادرة من خلال الرابط التالي :

https://bit.ly/2TT40oI

تعليقات

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..

Follow by Email

مباشر
مباشر