محافظاتمصر

مجلس الوزراء: أيام قليلة وتعود حركة البناء بالكامل

مجلس الوزراء: أيام قليلة وتعود حركة البناء بالكامل:قال المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء ، إن المهندس مصطفى مدبولى اجتمع بالمحافظين ؛ لتنفيذ التوجيهات الرئاسية لإعادة البناء جزئيا ؛ مشيرا إلى أن كل من كان صادر له قرار للبناء ومتوقف سيسمح له بالاستكمال. وأكد أنه خلال أيام قليلة سوف تعاد حركة البناء بالكامل وفق الاشتراطات الجديدة ؛ قائلا: “لجنة الاشتراطات سوف تجميع برئيس الوزراء وسوف يتم عرض الاشتراطات الجديدة ، وسوف يتم إقرارها وتنفيذها”

وأضاف المستشار نادر سعد، خلال حلقة اليوم من برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد” ، ويقدمه الإعلامى أحمد موسى: “اعتبارا من صباح باكر سوف يتم السماح للمواطنين الحاصلين على رخصة بالبناء حتى الدور الرابع” ، منوها بأن تراخيص البناء الجديدة متوقفة لن يتم إصدار رخص جديدة في الوقت الحالى.
وأشار نادر إلى أن قرار رئيس الوزارء اليوم يخص الرخص التى كانت صادرة وتوقف أصحابها عن البناء بسبب قرار سابق ؛ لافتا إلى أن البناء في الوقت الحالي حتى الدور الرابع فقط. وأكد أنه خلال أيام قليلة سوف تعاد حركة البناء بالكامل وفق الاشتراطات الجديدة؛ قائلا: «لجنة الاشتراطات سوف تجميع برئيس الوزراء وسوف يتم عرض الاشتراطات الجديدة ، وسوف يتم إقرارها وتنفيذها».

🔴 اقرأ أيضًا »»  حقيقة مد الحكومة فترة التصالح في مخالفات البناء

وقال سعد خلال تصريحات تلفزيونية مساء يوم الأحد أن الاجتماع مع رئيس الوزراء سيشمل عرض مجموعة من التوصيات لافتًا إلى أن التوصيات قد تتضمن توصية بوقف البناء للسكن في بعض الأحياء أو المدن المكتظة بالسكان ولا يسمح فيها بمزيد من التوسع ، مشيرا الى أن قرار وقف البناء في بعض الأحياء سيكون قاصرا على البناء السكني فقط ، ولن يؤثر على بناء المدارس والمستشفيات وباقي الخدمات ، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على معالجة مشكلات تاريخية تأصلت ، خلال الفترات الماضية.

🔴 اقرأ أيضًا »»  حكومة مدبولي تنفي رفع أسعار السلع التموينية بعد تحريك الوقود

وقال سعد أن الحكومة ستعلن عن اشتراطات البناء الجديدة ، موضحًا أن رخصة البناء الجديدة ستكون عقدًا ملزمًا بين صاحب الرخصة والدولة مضيفًا أن إجراءات استصدار الرخصة ستتمتع بقدر كبير من الحكومه ، لضمان السير وفق مخطط عمراني متكامل.

مجلس الوزراء: أيام قليلة وتعود حركة البناء بالكامل

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=4AEatil4Pl4]

تعليقات

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
Coming Soon
هل تؤيد حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية؟
هل تؤيد حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية؟
هل تؤيد حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية؟