مصر

بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة.. زيادة درجات الرأفة

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أنه تم التأكيد على مديري المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء) من الطلاب المتأخرين عن تسليمه في موعده المحدد، وتسليمهم إيصال استلام يفيد بذلك، والتأكيد على أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضر في قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة حقيقة زيادة درجات الرأفة إلى ١٠٪؜ من درجات كل مادة، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم قررت بالفعل زيادة درجات الرأفة بنسبة ١٠٪؜ للطلاب نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد.

وشرح رئيس الثانوية قواعد إعطاء درجات الرأفة، قائلا (المادة التي من ٨٠ درجات ستكون درجات الرأفة لها ٨ درجات والمادة التي من ٦٠ درجة يكون درجات الرأفة بها ٦ درجات والمادة التي من ٥٠ درجة يكون درجات الرأفة بعد ٥ درجات).

وأشار أن درجات الرأفة لها قواعد وسيتم تطبيقها وفقا لبعض الحالات فإذا كان الطالب راسب من الممكن أن يكون ناجح وإذا كان دور ثاني من الممكن أن ترفعه درجات الرأفة.

تعليقات

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
Coming Soon
هل تعتقد بضلوع حزب الله في تفجير مرفأ بيروت؟
هل تعتقد بضلوع حزب الله في تفجير مرفأ بيروت؟
هل تعتقد بضلوع حزب الله في تفجير مرفأ بيروت؟