مصر

هل حددت الأوقاف موعد فتح المساجد؟

أكدت وزارة الأوقاف أنها لم ولن تدلِ بأي معلومات تخص موعد عودة فتح المساجد، سواء لصلاة الجمعة أو الجماعة.

موضحة أن لجنة إدارة أزمة كورونا سوف تجتمع مع مجلس الوزراء لاتخاذ القرار، وذلك في الأسبوع المقبل، وأن الوزارة ستلتزم تماماً بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إنه لم يتم الإدلاء بأى معلومات عن طبيعة ما قدمته الوزارة لمجلس الوزراء، أو ما تم مناقشته بشأن خطتها طالما أن الأمر ما زال قيد الدراسة باللجنة، كما تؤكد أنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التى تنشر على موقعها الرسمى أو موقع مجلس الوزراء.

وبناء على ذلك أيضا تؤكد الوزارة الاقتصار على نقل صلاة الجمعة غدا من الجامع الأزهر الشريف بعدد محدود من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف، ونقل صلاة الجمعة 12 يونيو من مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه بعدد محدود نحو 20 من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعرضت في اجتماعها مساء أمس الأربعاء، مقترحات عدد من الوزارات للاستئناف التدريجي للأنشطة في الجهات التابعة لها، وكذا ضوابط العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بدور العبادة.

وحضر الاجتماع وزراء: الدفاع والإنتاج الحربي، الأوقاف، السياحة والآثار، التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعليم العالي والبحث العلمي، المالية، التنمية المحلية، الداخلية، الصحة والسكان، الشباب والرياضة،  الدولة للإعلام، والطيران المدني، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس هيئة الشراء الموحد.

وقال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: "في ضوء متابعة المستجدات، سيتم خلال الاجتماع المقبل للجنة الإعلان عن الخطة التدريجية لعودة الأنشطة المقترحة، مع التأكيد على التزام المواطنين بإجراءات التعايش مع فيروس "كورونا" وما تتضمنه من ضوابط احترازية".
 

تعليقات

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..