بلاد بره

ماذا قال ترامب بعد اعلان تقرير تشريح جثة فلويد؟

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية حالة من الغضب وأعمال العنف عقب مقتل جورج فلويد، الأمريكي من أصل أفريقي، والبالغ من العمر 46 عاما.

وفرضت عدة  ولايات حظر التجوال مع تواصل الاحتجاجات والاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين الغاضبين، حيث أعلنت مدينة نيويورك حظر التجوال حتى الخامسة صباحا، بينما مددت العاصمة واشنطن حظر التجوال يومين آخرين.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنشر قوات الجيش لإنهاء الاضطرابات التي تشهدها بلاده عقب وفاة فلويد أثناء اعتقاله على أيدي رجال الشرطة منذ أسبوع.

وقال ترامب إذا لم تنجح المدن والولايات الأمريكية في السيطرة على الاحتجاجات و"الدفاع عن سكان تلك الولايات" فإنه سينشر الجيش "ليحل المشكلة سريعا".

حيث ألقى الرئيس الأمريكي بيانا في حديقة البيت الأبيض مساء الاثنين، ووصف أعمال النهب والتخريب التي تزامنت مع الاحتجاجات بأنها "عار"، وقال "سأرسل المزيد والمزيد من الجنود المدججين بالأسلحة، قوات عسكرية ورجال إنفاذ القانون لوقف العنف والشغب والتخريب".

ووجه ترامب رسالة إلى من وصفهم بـ"منظمي الأعمال الإرهابية بأنهم سيواجهون عقوبات جنائية".

وجاءت تهديدات ترامب بعد ساعات من إعلان التقرير الرسمي لتشريح جثة فلويد والذي أكد أن الوفاة "جريمة قتل نتيجة توقف عضلة القلب أثناء عملية الاعتقال والضغط على العنق أثناء تقييده".

وأجرى التشريح الرسمي للجثة بناء على عريضة اتهام بحق الضابط شوفين بارتكاب جريمة من الدرجة الثالثة وهي "قتل" جورج فلويد.

تعليقات

لا يوجد تعليقات لهذا المقال ..
مباشر
مباشر

    لا يوجد مباريات هذا اليوم